كل يوم أقوم بنشر معلومة مفيدة أو فكرة جديدة أو نشاط جديد أو ابتكار . ستجد معلومات عن القراءة والكتابة والابتكارات والرياضة والطبيعة والزراعة وكل ماهو مفيد وجديد . ستجد معلومات عن طائرات الكوادكوبتر ومكوناتها وأحدث التقنيات الجديدة فى هذا المجال. This is my outlet to the world. Here I put new post everyday.

tank offer

Sunday, February 21, 2016

النجاح والتفكير المنطقى

الأحد 12 جمادى الأولى 1437 هـ      21 فبراير 2016 

بسم الله والحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله سيدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم


هل تعتقد أن أىّ أحد من الناجحين أو الذين فعلوا أفعالاً غيرت العالم أواخترعوا أشياء غيرت طريقة حياة الملايين من البشر مثل الطائرات أو الهواتف أو حتى فى مجال الخدمات  ، هل تعتقد أن أيا منهم كان يفكر بطريقة تبدو وكأنها منطقية أو تتفق مع المنطق والفكر السليم ؟

أىُّ فكر منطقىّ فى أن يفكر شخص فى اختراع طائرة مثلما فعل الأخوان رايت ؟

وأى فكر منطقىّ فى أن يفكر شخص فى اختراع الهاتف السلكى أوالهاتف المحمول ؟


بل أى فكر منطقىّ هذا الذى يدفع إنساناً أن يفكر فى الصعود لسطح القمر أو إلى الفضاء بصفة عامة ؟

هل تعلم أن هناك أشخاصاً حقيقيين فى العالم يدرسون بصورة جديّة إمكانية صناعة آلة للسفرعبر الزمن أو آلات للإنتقال الآنى اللحظى من مكان إلى آخر ، بل ويدرّسون فى الجامعات العالمية وينشرون الأبحاث المتعلقة بهذه الموضوعات وهذه العلوم ؟

من كان يتخيل أن يكون هناك شركات خاصة تقوم على إرسال سفن الفضاء إلى المحطة الفضائية وترسل صواريخاً قادرة على العودة للأرض سالمة بعد إتمام مهمتها والهبوط مثلما تفعل  الطائرات ؟

كل هذه التساؤلات قد تبدو شيئاً عادياً اليوم وبعد أن تحققت ، ولكنها بالفعل لم تكن كذلك وقت أن كان هناك أشخاصاً بعينهم يرون هذه الأشياء حقيقة أمامهم بينما يراهم الآخرون واهمون أو حالمون أو أنهم فقدوا السيطرة على عقولهم

مع العلم بأن هناك الكثير اليوم من لا يعلمون بأن هذه الأشياء قد تحققت بالفعل 

No comments:

Post a Comment