كل يوم أقوم بنشر معلومة مفيدة أو فكرة جديدة أو نشاط جديد أو ابتكار . ستجد معلومات عن القراءة والكتابة والابتكارات والرياضة والطبيعة والزراعة وكل ماهو مفيد وجديد . ستجد معلومات عن طائرات الكوادكوبتر ومكوناتها وأحدث التقنيات الجديدة فى هذا المجال. This is my outlet to the world. Here I put new post everyday.

tank offer

Monday, October 10, 2016

16 قاعدة للنجاح

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

الاثنين 9 من محرم 1438 هـ    10  أكتوبر 2016 م


بسم الله والحمد لله والصلاة و السلام على رسول الله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
  
كل_يوم_فكرة_عربية#


سواء كنت تبحث عن النجاح فى عملك أو فى الوصول لحلمك أو فى تكوين أسرتك أو فى أى شئ ترغب فقد قام نابليون هيل بدراسة أكثر من 1,000 شخصية ناجحة مشهورة مثل توماس ايديسون باحثا عن سبب واقعى لنجاح هؤلاء بعيدا عن الكلام النظرى الغير قابل للتطبيق.

استطاع نابوليون هيل أن يجد 16 صفة مشتركة بين جميع الناجحين ألخصها لكم فى هذه المقالة كى تكون عونا لكل فرد على النجاح فيما يطمح اليه.

القاعدة الأولى: العقل المشترك: قم بالبحث عن الأصدقاء الذين يفكرون بنفس طريقتك ويؤمنون بفكرتك, فهم الوحيدون الذين سيساعدونك على تحقيق مرادك واجلس معهم وقتا كافيا يجعل أدمغتكم تعمل كدماغ واحدة جديدة, ولا تدع مجال لدماغ واحدة أن تسيطر أو أن تخرج عن المجموعة, وان خرجت ابعدها عن المجموعة بسرعة, كذلك ان كنت تلقى محاضرة فاجعل أول 3 دقائق من المحاضرة لربط دماغك بدماغ الحضور حتى تتكون دماغ جديدة تتحمس للموضوع الذى ستتحدث عنه.
اياك أن تتحدث عن أفكارك لأى شخص خارج هؤلاء الأصدقاء فليس كل الناس ستصدق فكرتك وتحفزك وتساعدك, بل قد تجد من يسخر ومن يظهر العراقيل ومن تتحكم فيه الغيرة.

القاعدة الثانية: هدف محدد: يجب أن تسعى وراء هدف واحد محدد وليس هدف عام, ولكن الأهم هو كيف أن تجد هذا الهدف؟ الاجابة بسيطة بأن تحضر قلم وورقة وتكتب جميع أحلامك مع وصف صغير لكل حلم, قد تجد أنها تدور حول موضوع واحد لذا هذا هو هدفك الحقيقي, وان تعددت الاحلام اختر أهمها وأعجلها لتبدأ به, وبعد أن تحققه اما ان تطور منه لهدف أعلى أو أن تنتقل لهدف جديد, اكتب فى ورقة مستقلة هذا الحلم, لماذا تريده؟ متى تريد تحقيقة؟ وكيف ستحققه؟



القاعدة الثالثة: الثقة بالنفس: لن تتحقق الثقة بالنفس الا اذا تخلصت من الست مخاوف: الموت, الفقر, التقدم فى العمر, النقد, المرض, فقدان الحبيب.
يجب أن تكون أفكارك محددة و نظمة لكى تكون واثق من قراراتك, وحينها لن يستطيع أن يهزمك ويحبط من عزيمتك أحد.

القاعدة الرابعة: التوفير: حاول ادخار ولو مبلغ صغير جدا من دخلك شهريا حتى يكون لك هذا المبلغ درع حماية من المستقبل, وحتى تشعر بالأمان المادى.
كذلك استعمال البطاقات الائتمانية و استعمال كل الوسائل الائتمانية هى أسرع وسيلة للفقر ولتراكم الديون.

القاعدة الخامسة: روح القيادة: اذا اصبحت تثق بنفسك, شجاع, تعرف ماذا تريد, تقبل التضحية, عادل, مبادر, حاسم, ذو كرامة, اذا فانت قائد ناجح, و روح القادة هى شرط أساسى للنجاح
الشخص المبادر هو شخص يفعل أى شئ يجده بدون السؤال عن الأجر, قد تسألى وماذا يكسب ان كان يفعل كل ما يراه ضروريا بدون أجر؟ أقل لك يكسب سمعة تعلى من شأنه وتسرع من طريقة الى الترقيات و الفرص الكبيرة فى الحياة التى تؤدى به الى دخل أى أضعاف مضاعفه للأجر الصغير الذى قد يحصل عليه ن تلك الأمور الذى أنجزها تطوعا للمنفعة.


القاعدة السادسة: الخيال: أطلق العنان لعقلك فى التخيل ولا تقل لا أستطيع التخيل فكوب الشاى الذى تشربه كان خيال فى عقلك قبل أن تحققه, و بالخيال أصبح هناك العديد من أساسيات و رفاهيات الحياة كالكرسى الذى تجلس عليه كان خيال فى عقل مصممه وكذلك السيارة و الهاتف.
احذر من التخيل لحلمك فقط فهو يؤدى لنتائج عكسية, لكى تنجح فى تحقيق حلمك  يجب أن تتخيل حلمك وكذلك طريقة تحقيقه معا.

القاعدة السابعة: الحماس: يعطينا الحماس الطاقة لانجاز قدر كبير جدا دون الشعور بالاجهاد و بالزمن, ومن لا يشعر بالحماس تجده يتعب و يستسلم من أول دقيقة.
لكى تتحمس لحلمك فكر فيه كثيرا وتخيله واستعن بالأصدقاء الذين ذكرناهم بالقاعدة الأولى. ان تحمست فسينتقل حماسك للآخرين و سيضيف للهجتك القوة.

القاعدة الثامنة: التحكم فى الذات: تحمس ولكن  حدود, قد يحول لحماس الفكرة الى واقع ولكن التحكم فى الحماس سيجعل النتائج ايجابية.

القاعدة التاسعة: اجعل هدفك العمل أكثر من هدف الأجر: لكى يكون هدفك انجاز الأعمال بدلا من أن يكون الأجر المادى يجب أن تكون تعمل ما تحب, ان كنت تفعل ما تحب فستعطى له كل طاقتك, وهذا لن يعود عليك بالأجر المادى فقط ولكن أيضا بالخبرة والانجاز والسعادة والسمعة الطيبة.

القاعدة العاشرة: كن شخصية سارة: لكل شخص شخصية تميزه عن الاخرين, بملامحه, بملابسه, بأفكاره, فكن مميزا ومختلفا عن الآخرين, تعرف على أشخاص وتجارب تجعل منك شخصية بشوشة, صافح من تقابل, واخلع نظارة الشمس التى تضفى منظر الحزن على مرتديها,  ستترك أثر طيب و تجذب الناس والأفكار الجيدة, و تنموا بداخلك قوى ايجابية تسير بك نحو تحقيق حلمك.

القاعدة الحادية عشر: أفكار دقيقة: لتكن معلوماتك وأفكارك دقيقة افصل الحقائق عن المعلومات , اعلم أن القوة ليست فى جمع المعلومات ولكن فى كيفية استخدامها.

القاعدة الثانية عشر: التركيز: ركز تفكيرك وقواك على هدفك, وان قابلتك مشكلة ركز عليها حتى تحلها, تحكم فى بيئتك لتدور حول حلمك مثل الكتب التى تقرأها والبرامج التى تشاهدها وأصدقائك الذين تجلس معهم.

القاعدة الثالثة عشر: التعاون: لن تحقق النجاح وحدك, لتنجح يجب أن تتعاون عدة أطراف و عدة محاور, يجب أن تبحث عن من يتعاون معك وتبتعد عن المنافسة.
أنت ترى الضوء ولكن لا ترى الأشعة الفوق بنفسجية كالآلات, أنت ترى الشارع أمامك ولكن لا ترى الشارع بأكمله كشخص يقف بالطابق الرابع, قدرات الفرد محدودة, لذا يجب أن تخلق التعاون بينك وبين أصدقاء و الآلات لتحقق النجاح.

القاعدة الرابعة عشر: الفشل: لا تود كلمة حقيقة تسمى الفشل, الحياة مليئة بالتجارب, قد تتعرض لموقف ما سلبى, انت من تحكم على حلمك, ان سميتها فشل فقد حكمت عليها بالنهاية, وان سميتها ترجربة فقد أصبت التسمية فهى تفى الحقيقة تجربة لكى تتعلم منها وتعطيك خبرة, الطفل لا يتعلم أساسيات الحياة سوى بالتجربة, الناجحون لم يلوا الى ما هم عليه من أول مرة, بل مروا بالعديد من التجارب وقرروا بأنها خبرة للمضى قدما بأقدام أقوى وثابته.

القاعدة الخامسة عشر: الصبر: لن تصل الى مبغاك بين يوم وليلة ولكن استغرق الوقت من رجال الأعمال المشهورين عشرات السنين ليصلوا الى ما هو عليه.
انعدام الصبر هو أكبر قوة مدمرة قد تنهى حلمك فى لحظة.

القاعدة السادسة عشر: القانون الذهبى: حب لأخيك ما تحبه لنفسك, وعامل الناس بما تحب أن يعاملوك به.




If you like this blog you can support us by many ways:
   
   1. Leave comments stating your point of view about this article.

   2. Buy our book on Amazon Learn By Making.

   3. Click on links of our sponsors without adding any extra cost on you if you make purchase from them. Actually, many of these offers are totally free.


  4. Visit our new website outatime.tech.

Thank you for visiting our blog.

No comments:

Post a Comment