كل يوم أقوم بنشر معلومة مفيدة أو فكرة جديدة أو نشاط جديد أو ابتكار . ستجد معلومات عن القراءة والكتابة والابتكارات والرياضة والطبيعة والزراعة وكل ماهو مفيد وجديد . ستجد معلومات عن طائرات الكوادكوبتر ومكوناتها وأحدث التقنيات الجديدة فى هذا المجال. This is my outlet to the world. Here I put new post everyday.

tank offer

Thursday, November 2, 2017

مسابقة نانوريمو للكتابة

هي ليست مسابقة بالمعنى المفهوم ولكنها تحد للكتابة 


Image result for nanowrimo

هذا التحدي يبدأ من أول شهر نوفمبر من كل عام ويستمر لمدة شهر كامل

قرأت عنه العام الماضي ولم أكن أتوقع مجرد التفكير في المشاركة فيه لعدة أسباب

أولاً : على الرغم من حبي الشديد للقراءة والكتابة وعلى الرغم من نشري عدة كتب للبيع على الإنترنت إلا إنني لازلت لا أعتبر نفسي كاتباً محترفاً

ولازلت أشعر أنني بحاجة شديدة للتدرب أكثر على الكتابة والتعلم الفعال للطرق الحرفية للكتابة

ولم أكن أتوقع استطاعتي إكمال الحصة اليومية من الكتابة والتي تتطلب منك كتابة 1667 كلمة يومياً على الأقل لكي تتمكن من إكمال التحدي الشهري وهو 50000 بنهاية آخر الشهر

ثانياً: وهو أنني لم أكن أتخيل نفسي أكتب رواية (وهو الغرض الأساسي من التحدي) ولم أكن مقتنعاً بقضاء الكثير من وقتي في قراءة رواية تعتبر من نتاج عقل أحد الأشخاص وليست موضوعاً علمياً أو أحد الحقائق أو الدراسات البحثية

ولكنني مؤخراً أدركت من خلال تعاملي مع الأطفال أن النفس البشرية كالأطفال تماماً . وأنه كما أن أسهل الطرق لتعليم الأطفال هي من خلال القصص المفيدة فإن من أسهل الطرق لتعليم الكبار هي الروايات أو القصص البناءة ذات الهدف والمغزى المفيد

ولدهشتي وسعادتي الشديدتين فإنني أواظب في هذه الأيام على إنجاز الحصة اليومية من الكتابة 

وعلى الرغم من عدم سهولة الموضوع بصورة مطلقة إلا أنه ليس بالأمر الصعب أو المستحيل ولكنه يتطلب تنظيماً وإستغلالاً أفضل للوقت وهذا ما قد يستفيده الإنسان من خلال هذه التجربة

وقد شعرت بالفرق في نفسي خلال هذه الأيام التي استطعت فيها تنظيم وقتي والعمل على تحديد أهدافي وأولوياتي جيداً وهذا ما أرغب في الحفاظ عليه بعد نهاية هذه التجربة بإن الله






No comments:

Post a Comment