كل يوم أقوم بنشر معلومة مفيدة أو فكرة جديدة أو نشاط جديد أو ابتكار . ستجد معلومات عن القراءة والكتابة والابتكارات والرياضة والطبيعة والزراعة وكل ماهو مفيد وجديد . ستجد معلومات عن طائرات الكوادكوبتر ومكوناتها وأحدث التقنيات الجديدة فى هذا المجال. This is my outlet to the world. Here I put new post everyday.

tank offer

Saturday, February 13, 2016

Find Your True Inner Self اكتشف ذاتك الحقيقية

السبت 4 جمادى الأولى 1437 هـ      13 فبراير 2016 


بسم الله والحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله سيدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم


اكتشف ذاتك الحقيقية 

هل كنت فى يوم من الأيام أن تصبح عالماً تخترع شيئاً يغير العالم ؟
أم هل كنت تحلم بأن تصبح تاجراً غنياً أو رجل أعمال ناجح ؟

أوكنت تحلم بأن تكون قائداً فاتحاً . أو رساماً أو كاتباً ؟

تذكرتُ مؤخراً أننى كنتُ دوماً أتمنى أن يكون لى مجالٌ أو قناة أو مقالة أو أى مكان أقول فيه أفكارى وآرائي لتصل للآخرين 

كنت تذكرت أننى عندما كنت فى الدراسة فى الكلية كنت أريد أن أزيد من المعرفة العلمية العملية لزملائي فى الدراسة وخصوصاً فى علم الإتصالات 

تذكرتُ بأننى وجدتُ تصميم دائرة للإرسال اللاسلكى قصيرة المدى وجربتها وعملت بصورة مقبولة وحرصتُ على أن أشرحها لزملائي لكى يستفيدوا منها

تذكرتُ أننى كنت أحلم بأن يكون لى مدونة أو موقع على الإنترنت أشرح فيه الابتكارات العلمية والتكنولوجية الحديثة التى أجدها مفيدة وشيقة

وأن أشرح أفكارى وفلسفات الحياة القيمة وما يخطر على بالى من أفكار مفيدة 

كل ذلك وجدتُ أننى قد حققته فى هذه المدونة التى أدون وأسجل فيها كل يوم أفكارى وما أجد من الأشياء المفيدة 



من الممكن أن تكون بالفعل قد حققت حلمك ولكنك لا تدرى 

من الممكن أن تكون بالفعل تحيا حياة سعيدة ولكن لا تشعر بالسعادة لأنك فى خضم الحياة قد نسيتَ أحلامك وآمالك وطموحاتك ولم تعلم أنك قد حققتها بالفعل 

تحتاج فى كل فترة من الفترات أن تراجع ذاتك لتتذكر ما هى أحلامك وطموحاتك فى كل فترة زمنية لتعلم هل حققتها أم لا 

فإذا كنت قد حققتها فهو شئ طيب ويحق لك السعادة والاستمتاع بالنجاح فى تحقيق هذه الأحلام . ثم وضع الخطة والطموح التطلع إلى آمال أعلى وأسمى

وأما إن كنتَ لم تحقق هذه الأحلام بعدُ فتتذكرها لكى تعمل جاهداً على تحقيقها والعيش فيها 

No comments:

Post a Comment