كل يوم أقوم بنشر معلومة مفيدة أو فكرة جديدة أو نشاط جديد أو ابتكار . ستجد معلومات عن القراءة والكتابة والابتكارات والرياضة والطبيعة والزراعة وكل ماهو مفيد وجديد . ستجد معلومات عن طائرات الكوادكوبتر ومكوناتها وأحدث التقنيات الجديدة فى هذا المجال. This is my outlet to the world. Here I put new post everyday.

tank offer

Tuesday, May 23, 2017

Audio Books And TTS

أحب القراءة كثيراً . وفي الواقع أنني أحبها كما أحب الكتابة أو أكثر . لا أدري أيهما أحب أكثر 


أعتقد أن كلا منهما له مذاق خاص 

فالقراءة هي التي تنمي عقلي وتمنحني السعادة والراحة النفسية حتي في أصعب مواقف الحياة. كما أنها تخلص عقلي من حالة التوقف عن الإبداع

ذلك بالإضافة بالطبع إلى أنها المصدر الأساسي للمعلومات بالنسبة لي والمنبع الذي يتيح لي الكتابة

أما الكتابة فهي تمثل لي المتنفس. فهي كالركض بالنسبة لي. أشعر في أثناءها بالحرية

أكثر ما يسعدني هو أن أشعر أنني أعبر عن نفسي بحرية

وذلك ما تتيحه لي الكتابة. حيث أنني أستطيع تحويل أفكاري إلى شئ مرئي. كما أنني أستطيع أن أنشره للعالم

موضوع اليوم الذي أكتب عنه هو الكتب الصوتية وبرامج القراءة الصوتية .كما تسمى أيضاً برامج تحويل الكتابة إلى كلام مسموع 

Text to Speech

الكتب المسموعة تمكنك من سماع العديد من الكتب وأنت تمشي أو تجري أو أثناء القيادة


في البداية لم أكن مقنعاً بموضوع الكتب الصوتية حيث كنت كثيراً ما أفقد تركيزي ولا أستطيع مواصلة موضوع الكتاب

ولكن عندما بدأت في ممارسة الموضوع بطريقة مركزة أصبحت مدمناً لهذه الكتب

كما أنني أصبحت أحب الوقت المفقود وأنتظرها .أي ( أوقات الإنتظار أوالمشي أو القيادة )

وذلك لأنني أصبحتُ أستفيد منه الإستفادة القصوى

اكتشفت أنني كلما استمعت لكتب أكثر كلما زاد تركيزي وقابليتي لفهم هذه الكتب

كما أنني أصبحت أكثر تركيزاً وفهماً للكتب المسموعة حتى باللغة الإنجليزية







وجدت العديد من الكتب الصوتية الرائعة على موقع يوتيوب 

كما وجدت موقع أوديبل المملوك لشركة أمازون يقدم لك كتابين مجانيين تماماً 

يمكنك الحصول على الإشتراك لمدة شهر مجاناً وتحميل أي كتابين مجاناً

وبعد ذلك تستطيع إلغاء الإشتراك مع الإحتفاظ بالكتب التي قمت بتحميلها








No comments:

Post a Comment